Arabic 15/03/2021

دعوة للملصقات: نسوية مناهضة للإمبريالية من أجل تغيير العالم

يمكن للنساء من جميع أنحاء العالم إبداع ملصقات وإرسالها إلى غاية 15 أبريل/ نيسان. وسيتم تضمين الأعمال المختارة ضمن معرض افتراضي نسوي سيتم إطلاقه مع مستهل شهر ماي/ أيار.

Capire

يمكن للنساء من جميع أنحاء العالم إبداع ملصقات وإرسالها إلى غاية 15 أبريل/ نيسان. وسيتم تضمين الأعمال المختارة ضمن معرض افتراضي نسوي سيتم إطلاقه مع مستهل شهر ماي/ أيار.

نسويات، مناهضات للإمبريالية ومناهضات للرأسمالية والعنصرية! في جميع ربوع العالم، تقف النساء في الخطوط الأمامية لمقاومة الإمبريالية، من خلال كفاهن اليومي ضد الحرب، العنف، الحصار، الغزو والاحتلال. من كوبا إلى فلسطين، من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الهند ومن فنزويلا إلى الصحراء الغربية، تستميت النساء في دفاعهن عن الأرض، العمل اللائق، الحياة، المجتمعات، السلع المشتركة، الحرية وسيادة الشعب.

إن تاريخ نساء الطبقة العاملة هو تاريخ طويل من النضال، التنظيم والمقاومة، وهو نفس التاريخ الذي نسعى لمواصلة كتابته، لا سيما وأنه يسلط الضوء على الحركة النسوية. تستند نسويتنا إلى التنظيم الذاتي للمرأة في سبيل تغيير جميع هياكل الاستغلال والسيطرة حتى يتأتى لنا أن نتحرر جميعًا، كما تناضل النسوية الشعبية من أجل حياة خالية من العنف الأبوي والعنصري، من أجل الاستقلال الذاتي على الجسد والنشاط الجنسي ومن أجل السيادة الغذائية والاستقلال الاقتصادي مع ضمان كافة الحقوق، بالإضافة إلى ذلك فهي تقف في وجه النيوليبرالية، قوة الشركات وتسليع الحياة والطبيعة وتدافع عن الخدمات العامة السلع المشتركة والعدالة البيئية. تبني النسويات المناهضات للإمبريالية تضامنًا أمميًا في حياتهن اليومية.

نحن نساء متنوعات – فلاحات، سود، مثليات، نقابيات، سكان أصليون، قاطنات المدن، ريفيات، معلمات، من نسل أولئك اللواتي قاومن وحاربن العبودية، شابات، بالغات، كبيرات في السن، عاملات – ولدينا تاريخ طويل من التنظيم الجماعي والنضالات المشتركة، فالنسوية المناهضة للرأسمالية والعنصرية لا تقوم بتقسيم النضالات، فهي تبني وتستمد قوتها من المنظمات النسائية في مختلف المناطق ومن أدوارها القيادية المتنوعة. إن النسوية متمردة ولا تعرف الخوف، فهي تخلق وتعيد إنشاء الرموز، إلى جانب البدائل لمجتمع يتم فيه وضع استدامة الحياة في المركز على أساس المساواة، التضامن، الحرية، العدالة والسلام. في حين أن هناك أسماء مختلفة لها، فهذه بعض النضالات الأساسية للنسوية التي نريد تصويرها في هذه الملصقات.

لتعزيز هذه الحركة النسوية الثورية، ندعو جميع النساء للتعبير عن أعمالهن الفنية في دعوتنا للملصقات المنظمة بشراكة بين Capire، القمة العالمية للشعوب والأسبوع العالمي للنضال ضد الإمبريالية. من الممكن أن تحتوي الملصقات على رسوم توضيحية وصور فوتوغرافية وأعمال مجمعة … ما يهم هو الإبداع والإرادة لتقديم مساهمة. سوف يتم استخدام المواد المرسلة من أجل تنظيم معرض افتراضي دولي سيتم إطلاقه في الأول من ماي/ أيار، يوم العمال!

قم بإبداع عملك الفني وإرساله من خلال النموذج على قبل 15 أبريل/ نيسان 2021.

Artigos relacionados

Boletim

Para acompanhar as novidades de Capire e receber conteúdo por e-mail, assine nosso boletim.